الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

بيان بعد اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة والحكومة - الأربعاء 7 سبتمبر 2011

بيان هام بعد اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة والحكومة:-
1- استخدام كافة الوسائل القانونية في مواجهة أعمال العنف والبلطجة المتزايدة.
2- دعم جهود وزارة الداخلية وأفراد الشرطة لاتخاذ إجراءات ردع فورية وحاسمة للقضاء على كل الظواهر السلبية المشار إليها.
3- تفعيل قانون منع الاعتداء على حرية العمل وتخريب المنشآت، ومنع كل الوقفات التى تعطل العمل واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين كما تقرر منع التفاوض نهائيا مع المعتصمين إلا بعد فض الاعتصام فى الوزارات أو الهيئات وإنذارهم بفض الاعتصام حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون..
4- وقف إصدار تراخيص القنوات الفضائية الخاصة مؤقتا
5- تكليف هيئة الاستثمار باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفضائيات المثيرة للفتن والمحرضة على أعمال العنف والشغب، والتى تتسبب فى زعزعة الأمن والاستقرار فى هذه المرحلة الحساسة والحرجة من تاريخ مصر.
6- يؤكد المجلس العسكري ومجلس الوزراء على حرية الصحافة والإعلام بشكل كامل دون المساس بالثوابت الأخلاقية والوطنية للمجتمع المصرى وهذا يقتضي من القائمين من الصحافة والإعلام تحرى الدقة فيما تنشره وتبثه وعدم الانسياق وراء السبق على حساب الموضوعية والأمانة.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة ما شهدته محافظة أسوان من أحداث مؤخراً وتم استعراض مشاكل ومطالب أهالي النوبة واتفق علي أهمية تخصيص جلسة استماع لتلك المطالب من خلال لجنة وزارية تبحث يوم الأحد القادم مع ممثلين وقيادات أهالى النوبة تلك المطالب وبحث سبل حلها ودراسة آليات تحقيقها.
--------------------------
من قناة المصرية
الأربعاء 7 سبتمبر 2011

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مينا | Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best WordPress Themes